آخر الأخبار

تعريف برامج إدارة المواقع على الانترنت . مزايا استخدام برامج إدارة المواقع

علي معشي     22 سبتمبر,2015         2 تعليقان

تعريف برامج إدارة الموقع على الإنترنت.

 

تتعد المصطلحات المتعلقة بإدارة المواقع على الشبكة العالمية للمعلومات وذلك للسببين:

1- حداثة الموضوعات المرتبطة بتوظيف الشبكة العالمية للمعلومات في مجالات الحياة المتعددة.
2- تعدد المجالات المتعلقة بإدارة المواقع .

تعريف برامج إدارة الموقع على الإنترنت : هي حزم برامج متكاملة تشكل نظاماً لإدارة المحتوى المطلوب نشره وعرضه لزوار وأعضاء الموقع وتوفر أدوات للتحكم في عملية النشر ، وتعمل هذه النُظم في العادة على الإنترنت ، وإن كان من الممكن تشغيلها كذلك على الشبكة المحلية .

images

مزايا استخدام برامج إدارة المواقع.

6356

 

إن تصميم وإدارة مواقع الأنترنت أصبحت عملية مكلفة من حيث الوقت والجهد والموارد البشرية لذا فأن الحل الأمثل هي نظم إدارة المواقع . التي تقدم مجموعة من المزايا ومنها :

  1.  أن أستخامها لا يحتاج إلى متخصص في الحاسب الآلي : إن تطوير مواقع على الشبكة العالمية للمعلومات ليس بالأمر السهل كما يرى البعض , فبناء نظام كامل مبني على قواعد البيانات يعتمد على تقنيات معقده جدا تحتاج لي متخصصين , لذا فإن برامج ادارت المواقع حل شامل للذين ليس لهم المام كامل بالتعامل مع لغات برجة المواقع كلغات (H TM  L ) او (جافا سكريبت) او لغتي (C G I) و(P E R L) حتى لغة (P H P) اليتي اكتسحت الانترنت مؤخرا.

  2.  كثرة البرمجيات والأدوات التي تخدم مدير الموقع : فبرامج إدارة المواقع غالبا ما تفي بمعظم احتياجات أصحاب الخبرة والبرمجة , لأنها تقدم معظم مايحتاجة المستخدم , حيث توجد منها أشكال متعددة بألوان وخطوط مختلفة , كما توجد برامج ملحقة متعددة مثل سجل زوار أو ساحة حوار أو دليل برامج مواقع أو … 
  3. مجانية الاستخدام : معظم برامج إدارة المواقع مجانية وهي في الغالب برامج مفتوحة المصدر , مما يسمح بتعديلها وتطويرها حسب إمكانيات المستخدم وحسب احتياجاته . 
  4. وجود لوحة تحكم تسهّل عملية إدارتها : تتشابه معظم برمجيات إدارة المواقع في عملية إدارتها وتركيبها وتطويرها وهي تتشابه في إدارتها , مع أي برامج محررات النصوص . 
  5.  وجود الدعم الكافي لها : فمعظم برامج إدارة المواقع مدعومة من آلاف المستخدمين لها الذي يسعون إلى إجراء أي تعديل وتصحيح أي خطأ برمجي . 
  6. عدم الحاجة إلى إعادة بناء صفحات لإضافة محتوى جديد : حيث يقوم مدير الموقع أو من له الصلاحية بالتحرير بإضافة محتوى جديد عن طريق أدوات معينة تتشابهإلى حد كبير مع برامج محررات النصوص , ولعل أبرز مثال على ذلك منتديات الحوار , حيث تلاحظ أن الزائر يضيف موضوعا جديدا بمجرد تحريره , ويعرض الموضوع النمط نفسه دون الحاجة إلى إنشاء صفحة جديدة . 
  7. تحديث محتوى الموقع بشكل مباشر : وبطريقة تقلل من الجهد والوقت والتكاليف .

من الويكيبيديا ..

برامج إدارة المواقع C MS هي حزم برامج متكاملة تشكل نظامًا لإدارة المحتوى المطلوب نشره و توفر أدوات للتحكم في عملية النشر و تعمل على الإنترنت. و لها عدة مزايا حيث : لا تحتاج إلى متخصص حاسب تحمل الكثير من الأدوات و البرمجيات مجانية لا تطلب مقابل مادي توفر لوحة تحكم تضمن شركاتها الدعم الفني لمستخدميها لا تتطلب اعادة بناء صفحات تمكن المستخدم من تحديث المحتوى بسرعة و سهولة .

أخبار متعلقة

2 تعليقان

رأيك

Animated Social Media Icons by Acurax Responsive Web Designing Company
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Google PlusVisit Us On Youtube